Friday 5 December 2014

Karangan Bahasa Arab-Cinta Ilmu

              محبة العلمية 

لا شك و لا ريب أن العلم ورد إلى الفردي الذي يرغب في طلب العلم أو يحب عليه . إسمي محمد فائز بن رزاق ، أدرس في الجامعة سلطن أزلن شاه الإسلامية و أنا أحب العلم حبا جما . و أكتب إلى هذا المقال لأحكي عن حياتي في هذه الجامعة على طلب العلم و ما درست فيه . اقرأ السعيدة .


   أولا ، اليوم الأول في الجامعة الإسلامية ، حييت بنفسي و لا أملك الصديق إلا أنا فقط ، هنا صببت عرق كل يوم في الأسبوع الأول لأنني شاذ و غريب بلحالة التي مشغول دائما . "الثقة رفيقة النجاح"، هذا مثل الذي أعمل دائما . و الآن ، نجحت أتفوق على كل شاذ ة غريب . و هذا المثل نافع وقتئذ أرغب في بدل تخصص .


   و بجانب ذلك ، هل تعرفون عن المثل "من جد و جد"؟ إن هذا المثل صحيح و مستفيد جدا في حياتنا . أعرفه على أعمل به في جامعتي و هذا المثل يعلم بالأستاذي في الفصله . مثال:أملك الواجب المنزلي كثير كل يوم ، و لكن أفوز في حضره و أستاذي مسرور بجهدي و صديقي أيضا . 

   بلإضافة إلى هذا ، أسكن في البيت الطلبة و أنا لا ماهر في حياة يومية لأن عاداته أمي التي تكون كل العمل المنزلي في بيتنا . تطبخ أمي الطعام كل يوم ، و لكن هنا مختلف جدا . أحظ لأنني اجتمع بالأساتذة و الأستاذات اللاتي حسان جدا كالأستاذي هو محمد أمير بن محمد دحلان و هو يشكل إلهام كثير بالنافع و مفيد علينا . الحمدلله و شكرا بالألف شكرا يا معلم . 

   يضاف إلى ذلك ، حياتي هنا يعلم عن كيفية ليكون إلى المؤمن خالص على الصراط المستقيم و في سبيل لله و الحق في الشرعية . هنا ، المسلمون يدعون أنا و أصدقائي لصلاة في المسجد الجامعة دائما و هم يوضحون عن لا إله إلا الله و الله أكبر أبدا . و على أية حال ، أذهب إلى المسجد الجامعة دائما . إن أعتقد أن هذا السبيل هو السبيل الحق . 

   و نتيجة لذلك ، سأقول أن الجامعة سلطان أزلن شاه الإسلامية تحمل النافعة على كل الطلاب و الطالبات فيه و هي تكون المسلم و المسلمة و المؤمن و المؤمنة جيدا و جيدة في الأرض الله الذي سلام و أمان فيه بسبب المجموعة صالحة .